الفعاليات
تصنيف بلدية بني زيد الغربية حسب معايير صندوق تطوير واقراض البلديات
الأربعاء 14 يناير 2015
صندوق تطوير واقراض البلديات 

صندوق تطوير واقراض البلديات مؤسسة شبه حكومية أنشئت في عام 2005 من قبل السلطة الوطنية الفلسطينية لتكون القناة الرئيسية والمفضلة لدعم عملية التطوير والاصلاح للهيئات المحلية.
صندوق البلديات منسجم تماماً مع الأجندة والسياسات الوطنية، وقد تم تأسيسه كجزء من مبادرة السلطة الوطنية الفلسطينية لتحقيق الفعالية، والاصلاح، والشفافية على طريق بناء الدولة الفلسطينية المستقلة. حيث يعمل الصندوق على ترجمة السياسات الوطنية ذات العلاقة بقطاع الحكم المحلي الى برامج ومشاريع قابلة للتنفيذ, وهو مؤسسة مستقلة عن وزارة الحكم المحلي ولكن رئيس مجلس الادارة يكون وزير الحكم المحلي بحكم القانون .
يسعى الصندوق سنويا لتأمين اكبر قدر ممكن من التمويل من المانحين والشركاء حيث يتم انفاق هذا التمويل على المشاريع التنموية والبنية التحتية في مختلف مناطق بلديات الوطن بالاضافة الى تخصيص جزء لبناء القدرات في البلديات وفقا لاوضاعها .
يعتمد صندوق تطوير واقراض البلديات الية لتخصيص الاموال لكل هيئة محلية تستند هذه الالية على ثلاثة معايير رئيسية وهي الأداء ( 50 %)، عدد سكان الهيئة المحلية ( 30 %)، ومقدار الحاجة ( 20 %)، حيث يتم تصنيف البلديات بناءً على امتلاك أدوات معززة للأداء واستخدام هذه الأدوات, ويعاد التقييم كل سنتين , وبناء على ذلك فقد تم صياغة 16 مؤشر تعكس الأداء الفعلي للبلديات في مجال ممارسات الادارة الرشيدة , وبالتالي يتم تصنيف البلديات ضمن خمسة مستويات ( A , B , C , D , E ) و يتم تخصيص الأموال اعتماداً على تصنيف كل بلدية، بحيث تحصل البلديات التي تقع في مراتب أعلى على تمويل أكبر من تلك التي تقع في درجات أدنى من التصنيف. 

تقع بلدية بني زيد الغربية ضمن المستوى B مع 55 بلدية اخرى من اجمالي عدد بلديات الوطن وعددها 135 بلدية وتقع 79 بلدية ضمن المستويات C و Dو E ولم تتمكن اي بلدية لغاية تاريخه تحقيق المستوى A بما يشمل بلديات مراكز المدن , وبناء على المعايير اعلاه ومستوى تصنيف البلدية فاننا نحصل على مبلغ 78000 يورو سنويا على 

https://www.facebook.com/west.bany.zaidmunicipality
مساحة إعلانية
التعليقات
© جميع الحقوق محفوظة لموقع بوابة الهيئات المحلية