الفعاليات
لجنة قرى القدس المهجرة وبلدية البيرة تنظمان مهرجان الوفاء للقدس
الثلاثاء 17 أغسطس 2021
البيرة- نظمت لجنة قرى القدس المهجرة وبالتعاون مع بلدية البيرة مهرجان الوفاء للقدس بعنوان (أرضنا وديارنا وعاصمتنا) وذلك تحت رعاية محافظ القدس في ساحة مركز البيرة الثقافي اليوم الاثنين، من جانبه رحب رئيس بلدية البيرة بالحضور قائلاً نتشرف بإحتضان هذا المهرجان الوطني من بوابة العاصمة القدس الشمالية من ارض مدينة البيرة وحيًّا اسماعيل صمود شعبنا الفلسطيني في القدس قائلا ان هذا الشعب الصامد المؤمن بالله قد تربى على الانتماء ولن يستكين وسيواصل المسيرة حتى تحقيق اهدافه الوطنية .
ومن جانبه اكد نائب محافظ القدس عبد الله صيام على مواصلة الصمود والنضال في مواجهة مخططات الاحتلال للسيطرة على الارض وفي رفض مشاريع التهجير كافة، مؤكدا ان هذه الارض ستبقى عربية وخير شاهد على ذلك وجود رفات الجيش العربي في ترابها.
وبدوره قال مقرر لجنة قرى القدس المهجرة ضياء معلا ان مخططات الاحتلال لن تمر لان شعبنا هو صاحب هذه الارض وصاحب هذا الموروث الثقافي ، وحيا المشاركين في هذا المهرجان خاصة من تعلو محياهم الحطة والعقال ومن يرتدين الثوب الفلسطيني المطرز الحاضرين في المهرجان ممن عايشو النكبة وحملت الاجيال من بعدهم امانة التحرير وحفظو في قلوبهم خارطة الوطن بمدنه وقراه واثقين من النصر والعودة الى الديار مهما طال زمن الانتظار. وابرق التحية للصامدين والمرابطين في بيت المقدس ولمحافظ القدس عدنان غيث .
وتحدث ممثل حي الشيخ جراح عارف حماد عن معاناة اهالي الحي في ظل سياسة الاحتلال التوسعية الاستيطانية، ومن جانبه قدم يعقوب عودة ممثلا عن هيئة الموروث للدفاع عن لفتا سردا تاريخيا عن البلدة وما تتعرض له من مخططات لطمس معالمها.
وقال المطران عطاالله حنا ان حق العودة حق مقدس وثابت وان شعبنا متمسك بهذا الحق مثل تمسكة بالقدس عاصمة روحية ووطنية لدولتنا الفلسطينية.
وشارك في المهرجان الفرقة القومية للامن الوطني وفرقة دبكة نادي شباب بيتين وفرقة كشافة مخيم الامعري.
وفي نهاية المهرجان تم تكريم اسرة المرحوم د. حنا عيسى الذي طالما قدم للقدس وكان رئيسا للهيئة الاسلامية المسيحية للدفاع عن القدس والمقدسات، كما تم تكريم محافظة القدس ورئيس بلدية البيرة والشيخ والمؤرخ عباس نمر ولجنة حي الشيخ جراح وهيئة الموروث للدفاع عن لفتا والفرق الفنية المشاركة وعريف الحفل.
مساحة إعلانية
التعليقات
© جميع الحقوق محفوظة لموقع بوابة الهيئات المحلية