الفعاليات
بلدية دورا ووزارة الحكم المحلي تعقدان لقاء حوارياً مع الهيئات المحلية والمؤسسات الأهلية والحكومية
الثلاثاء 17 أغسطس 2021
عقدت بلدية_دورا بالشراكة مع مديرية الحكم المحلي-محافظة الخليل في مركز شهداء دورا الثقافي، لقاء حوارياً مع ممثلي الهيئات المحلية والمؤسسات الأهلية والحكومية والجهات ذات العلاقة بعمل وزارة الحكم المحلي في دورا، وذلك بهدف مناقشة التحديات والأولويات وتوحيد الجهود للعمل كفريق، وسبل التنسيق المشترك.
وناقش اللقاء العديد من القضايا ذات الأبعاد السياسية والوطنية والمجتمعية، حيث تحدث الحضور عن التهميش العام للجنوب الفلسطيني، بالإضافة إلى سبل العمل من أجل تحقيق استحقاق المحافظة لدورا بمساحتها وعدد سكانها والتي تمثل مركز خدمة لما يزيد عن 250 ألف مواطن.
وتطرق الحضور أيضا، إلى الاحتياجات الملحة للعديد من المشاريع الخدماتية والتنموية في المنطقة، أهمها مشاريع البنية التحتية والطاقة، والعجز المتواصل في تزويد المياه للمواطنين، بالإضافة إلى الحاجة إلى بناء المزيد من المدارس في منطقة جنوب الخليل.
أما على صعيد عمل البلديات والمجالس المحلية، فقد تحدث رؤساء الهيئات المحلية عن مشاريع الطوارئ والتي استنفذت موازنات البلديات، كما توافق الحضور على ضرورة تمكين الهيئات المحلية من خلال دعم عملها، بالإضافة إلى تعزيز الجباية من خلال العديد من الإجراءات، وإيقاف الامتيازات عن المتخلفين عن الدفع، بالإضافة إلى ضرورة المساندة الأمنية الدائمة لطواقم البلدية في إزالة المخالفات والتعديات.
وفي نهاية اللقاء اتفق الحضور على تشكيل لجنة من الهيئات المحلية، تهدف إلى توحيد جهود المؤسسات والتنسيق المشترك في كافة المشاريع في منطقة الجنوب.
مساحة إعلانية
التعليقات
© جميع الحقوق محفوظة لموقع بوابة الهيئات المحلية