الفعاليات
بيتونيا : وقفة دعم واسـناد للأسرى في سجون الاحتلال
الخميس 16 سبتمبر 2021
بيتونيا - نُظمت بلديـة بيتونيا اليوم، وقفة تضامنية مع الأسرى في سـجون الاحتلال ودعماً واسناداً للأسرى الذين انتزعو حريتهم من سجن جلبوع واعاد الاحتلال اعتقالهم .
ورفع المشاركون خلال الوقفة التضامنية شعارات تُطالب المؤسسات الحقوقية والدولية بالتدخل الفوري للافراج عن كافة الأسرى ووقف ممارسات اذارة السجون وانتهاكاتها بحقهم، خاصة الاسرى الذين أعيد اعتقالهم وموا يتعرضون له من تعذيب متواصل على مدار الايام الماضية .
من جهته قال دولـة في كلمة له خلال الوقفة، إن ما يتعرض له الأسرى في سجون الاحتلال خاصة الذي جرى اعادة اعتقالهم ومنهم القائد المناضل زكريا زبيدجي عضو المجلس الثوري لحركة فتح هو إعدام ممنهج من قبل الاحتلال، مُطالباً بُمساندة الأسرى وتقديم كل الدعم لهم وفاءً لتضحياتهم.
وأكد دولة، أن الاسرى وفي كافة السجون يمرون في ظروف اعتقالية سيئة للغاية دفعتهم للعمل على اعلان اضراب عن الطعام جرى تعليقه بعد اتفاق مع مصلحة السجون لاعادة كافة مكتسباتهم بشكل فوري ولجميع الاسرى من كافة التنظيمات الفلسطينية دون تمييز.
وأوضح دولة أن الأسير الزبيدي ورفاقه خرجوا بحثاً عن الُحرية التي سلبها الاحتلال منهم، فالشعب الفلسطيني بأكمله تواق للحرية والخلاص من الاحتلال وهو رافع شعار الشهادة ام الحرية في وجه الاحتلال، مؤكداً الدعم والإسناد للأسرى في الحرية ووقف سياسة الاعتقال الإداري الجائر هو يأتي في اطار الرد على كل ممارسات الاحتلال بحق الحركة الاسيرة.
مساحة إعلانية
التعليقات
© جميع الحقوق محفوظة لموقع بوابة الهيئات المحلية