الفعاليات
بقيمة 6 مليون يورو
توقيع اتفاقية مشروع إعادة استخدام المياه المعالجة
الخميس 21 أكتوبر 2021
وقع المهندس إياد خلف رئيس لجنة إدارة بلدية نابلس اليوم مع السادة شركة حسين عطية وأبنائه من الأردن ممثلة بالسيد معاوية الحمصي، اتفاقية مشروع إعادة استخدام المياه المعالجة الناتجة من محطة التنقية الغربية بقيمة إجمالية للمشروع تبلغ 6 مليون يورو، مقدمة كمنحة من الحكومة الألمانية من خلال بنك التنمية الألماني (KfW) ويشمل هذا العطاء تنفيذ خزان تجميع للمياه بسعة 3500متر مكعب، وخط ناقل للمياه بطول 2.2 كم ، بالإضافة إلى وحدات فلترة وتعقيم ومضخات.
وحضر مراسم التوقيع عدد من أعضاء لجنة إدارة البلدية، ومدير دائرة المياه والصرف الصحي، ومدير محطات التنقية ،والمدير المالي في البلدية والعلاقات العامة، بالإضافة إلى ممثلين عن مديرية الزراعة، وجمعية وادي الشعير، والاستشاري الألماني.
وأعتبر المهندس خلف هذا المشروع مشروعا وطنيا بامتياز يساهم في تعزيز صمود المزارع الفلسطيني على أرضه ويحافظ عليها من المصادرة والنهب من قبل الاحتلال الإسرائيلي، كونه يخدم الأراضي الزراعية في القرى المستفيدة من المشروع.
واعتبر الحمصي هذا التعاون ما بين الشركة الأردنية وبلدية نابلس من أهم المشاريع التي تنفذها الشركة باعتبار أن الأردن وفلسطين مكون واحد وشعب واحد.
يذكر أن توقيع هذا العطاء جزء من مشاريع أخرى ستنفذ في محطة التنقية الغربية بقيمة إجمالية تصل إلى 10 مليون يورو، وبتمويل من الحكومة الألمانية من خلال بنك التنمية الألماني.
مساحة إعلانية
التعليقات
© جميع الحقوق محفوظة لموقع بوابة الهيئات المحلية