الفعاليات
لجنة المساءلة المجتمعية في مدينة حلحول تعقد لقاءا مجتمعيا للتعريف باللجنة و دورها
الخميس 21 أكتوبر 2021
لجنة المساءلة المجتمعية في مدينة حلحول تعقد لقاءا مجتمعيا للتعريف باللجنة و دورها .::
عقدت لجنة المساءلة المجتمعية في مدينة حلحول لقاءا مجتمعيا وذلك بحضور كل من سعادة رئيس بلدية حلحول السيد حجازي مرعب وعدد من اعضاء وموظفي البلدية واللواء جميل رشيد ممثل المحافظ / شمال الخليل والمهندسة سميرة الرفاعي ممثلة عن مؤسسة الأفق للتنمية الشبابية وعدد من ممثلي مؤسسات المدينة والمواطنين وذلك لتعريف باللجنة ودورها الرقابي والتشاركي ، والتي تم تشكيلها مؤخرا بدعم من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية – Mdlf بالتعاون مع بلدية حلحول ومؤسسة الأفق للتنمية الشبابية.
بحيث اكد سعادة رئيس البلدية خلال كلمته على حرص المجلس البلدي منذ تشكيله على الإهتمام بالمساءلة والشراكة المجتمعية وإشراك المواطنين من خلال أدوات عدة في عملية اتخاذ القرار أهمها اللقاءات المجتمعية وإصدار الأدلة الرقابية والتي تعزز الشفافية وأسس الحوكمة الرشيدة مؤكداً على دور المواطن الهام والتكاملي في تحقيق التنمية من جهة اخرى اكد اللواء جميل رشدي خلال كلمته دعمه الكامل لمثل هذه المشاريع التي تستهدف كافة الفئات.
وفي مقدمة للقاء قدم السيد محمد البابا رئيس لجنة المساءلة المجتمعية في المدينة عرضاً عن أهمية المساءلة وتشكيل اللجنة والعلاقة مع المجلس البلدي وكافة القطاعات التي تمثلها وعن العلاقة الصحيحة التي تربط المواطن مع المجلس البلدي مؤكداً على حرص اللجنة على لعب دور الوسيط المجتمعي بهدف تحقيق أهداف اللجنة بنشر التوعية المجتمعية حول مفاهيم المساهمة لتكون ثقافة مجتمعية و إشراك المواطن في كافة المجالات التنمية واستخدام أدوات المساءلة الأمثل وفقاً للقضايا المتابعة.
وأكدت م. سميرة الرفاعي على حرص طاقم المشروع على تفعيل اللجنه لتكون حلقة الوصل بين المواطن والمجلس البلدي وان تكون قادرة على نقل هموم وتطلعات المواطنين للمجلس لتكون قادرة على الاستدامة وان تصبح جسما مجتمعيا هاماً في كافة مجالات الخدمات.
ومن خلال مداخلات المشاركين في اللقاء اكد المشاركين على أهمية تشكيل لجنة المساءلة وان تتبنى القضايا الحساسة والملحة, وان تساهم إزالة اللّبس الذي قد ينشأ بفعل ضعف الاتصال بين المجتمع المدني والإعلام من جهة والمجلس المحلي من جهة أخرى, والمطالبة بعقد لقاءات دورية مع لجنة المساءلة للاستماع الى آراء وشكاوى المواطنين ونقلها للمجلس البلدي من اجل متابعته
مساحة إعلانية
التعليقات
© جميع الحقوق محفوظة لموقع بوابة الهيئات المحلية