الفعاليات
معالي الوزير يزور مخيم عسكر ويلتقي اللجنة الشعبية للمخيم‎
الخميس 07 مايو 2015

وزير الحكم المحلي ومستشار رئيس الوزراء للصناديق العربية والإسلامية يزوران اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عسكر القديم

نابلس- 7/5/2015

 بناءً على توجيهات رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله زار وزير الحكم المحلي د. نايف ابو خلف ود. جواد ناجي مستشار رئيس الوزراء للصناديق العربية والاسلامية يرافقه مدير عام الحكم المحلي نابلس سمير دوابشه وم. محمد القاضي منسق مشاريع البنك الاسلامي للنمية في الوزارة اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عسكر القديم.

حيث كان في استقبالهم السيد حسني عوده رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عسكر ومؤسسات وفعاليات المخيم، ورحب عوده بالحضور وشكرهم على سرعة الاستجابة للزيارة واهتمامهم بخدمة ابناء المخيم ورفع المعاناة عنهم وتحسين الحياة المعيشية لهم، واشاد عودة بالجهود الجبارة التي تبذلها الحكومة الفلسطينية وعلى رأسها د. رامي الحمد الله في خدمة وتطوير مؤسسات الدولة. 

وأكد عوده بأن المخيم يعاني من التقصير والإهمال من قبل وكالة الغوث الدولية وكذلك تفشي البطالة بين أبناء المخيم، وشدد عودة على ان من اهم المشاكل التي يعاني منها سكان المخيم تلف وتصدع العديد من بيوت المخيم لكونها قديمة البناء ولا يستطيع السكان ترميمها لسوء احوالهم المعيشية ولهذا تتولى اللجنة الشعبية مهمة ترميم البيوت بالمخيم وقد رممت العديد منها وتسعى لاكمال مسيرتها وترميم ما تبقى.

وتحدث عن اهم مؤسستين في المخيم وهي مركز شباب عسكر الاجتماعي والذي يحتاج لبعض الترتيبات الداخلية بعد ان تم ترميمه واعادة تاهيله من قبل اللجنة العلمية لقوات الامن الوطن، والمركز النسوي الذي يعمل على تمكين النساء من خلال تدربيهن وتعليمهن بعض المهن لتحسين مستواهم المعيشي والاقتصادي وهو بحاجة لاصلاح واعادة تأهيل
.
بدوره أكد د. نايف أبو خلف بان النهوض بالمخيمات هو واجب وطني والحكومة ملتزمة به، وشدد على حرص دولة رئيس الوزراء على متابعة تفاصيل زيارتنا للجنة الشعبية وحرصه الدائم على توفير متطلبات أهلنا بالمخيم لأننا نعلم تماما الظروف المعيشية الصعبة التي يعانوا منها. مشيراً الى ان المشاريع التي تقام في المخيمات هي تكريس لإيجاد الحياة الكريمة لأهلنا ولتعزيز حق العودة المقدس.

وفي كلمته نقل د. جواد ناجي تحيات دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله للجنة الشعبية لخدمات مخيم عسكر القديم ولأهل المخيم، مشيراً الى ان هذه الزيارة تأتي بعد الجلسة المشتركة ما بين مجلس الوزراء واللجنة الشعبية بمقر رئاسة الوزراء.

واكد ناجي على ان الحكومة الفلسطينية وضمن توجيهات فخامة الرئيس محمود عباس تسعى الى تطوير المخيمات وتحسين مستواهم المعيشي والاقتصادي، من خلال إقامة مشاريع البنى التحتية وتقديم المساعدات لهم من اجل دعم صمود اهلنا بالمخيمات حتى نيل الحرية واقامة دولتنا العتيدة وعاصمتها القدس الشريف .

وتخلل الزيارة جولة ميدانية في المخيم شملت نادي التعاون لذوي الاحتياجات الخاصة، المتنزه، مركز النشاط النسوي، مركز شباب عسكر الاجتماعي، المقبرة العراقية وملعب مدرسة الصناعة الذي تنوي اللجنة الشعبية من خلال الحكومة الفلسطينية تنفيذ مشروع ملعب رياضي خاص بالمنطقة الشرقية .

https://www.facebook.com/molg.pal
مساحة إعلانية
التعليقات
© جميع الحقوق محفوظة لموقع بوابة الهيئات المحلية