الفعاليات
وزير الحكم المحلي يتفقد الهيئات المحلية خلف الجدار في محافظة جنين
الأربعاء 16 سبتمبر 2015

وزير الحكم المحلي يتفقد الهيئات المحلية خلف الجدار في محافظة جنين

جنين 16/9/2015: تفقد وزير الحكم المحلي حسين الأعرج اليوم الأربعاء، الهيئات المحلية الواقعة خلف الجدار الفاصل بمحافظة جنين، حيث شملت الجولة الميدانية كل من (برطعة، وأم الريحان، وعبد الله اليونس، وظهر المالح، والرعدية).

واستهل الوزير جولته والتي رافقه فيها مدير عام المشاريع محيي الدين العارضة، ومدير عام حكم محلي جنين رائد مقبل، وطاقم من الوزارة والمديرية، بلقاء رؤساء المجالس المحلية والمواطنين في مقر مجلس قروي في برطعة.

واطلع الأعرج على احتياجاتهم والتي تمثلت في الحاجة الملحة لإعادة تأهيل شبكات للمياه، وتأهيل وتعبيد طرق داخلية، وشق طرق زراعية، والمساعدة في توفير شبكات كهرباء، وبناء مقرات لبعض المجالس، واستكمال تأهيل ساحة مدرسة في ظهر المالح، وغيرها من الاحتياجات الملحة.

بدوره، أكد الأعرج إيلاء الحكومة والوزارة الأهمية القصوى للمناطق الواقعة خلف الجدار ومدها بالمشاريع التنموية والخدمات الأساسية التي من شأنها تعزيز صمود المواطنين وتثبيتهم في أراضيهم خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشون بها لكونهم يعيشون في مناطق خلف الجدار وبالرغم من كافة التضييقات وممارسات الاحتلال العنصرية بحقهم.

وثمن الأعرج صمود المواطنين في هذه المناطق واصرارهم على الحياة والعيش فيها والحفاظ على الأرض الفلسطينية رغم كل العقبات والعراقيل التي يضعها الاحتلال وبالرغم من المعابر التي تحد من التواصل الجغرافي بين المناطق الواقعة خلف الجدار والقرى والبلدات المحيطة بها في محاولة منه لعزل السكان واجبارهم على ترك أراضيهم والرحيل منها.

كما ووضع الاعرج حجر الأساس لقاعة متعددة الأغراض في برطعة، وبين الأعرج أن الوزارة عملت على دعم المناطق الواقعة خلف الجدار بالعديد من المشاريع خلال الأعوام الماضية، وأنها بصدد طرح عطاءات لمشاريع جديدة خلال الفترة القريبة القادمة، وأن هذه المشاريع مقدمة حسب طلب المجالس وضمن الأولويات والحاجة الملحة إليها، مشيراً إلى أن الوزارة لن تتدخر أي جهد في سبيل تقديم المزيد من الدعم لهذه المناطق.

واختتم الوزير والوفد المرافق له الزيارة بلقاء محافظ جنين اللواء ابراهيم رمضان، حيث اطلعه الاخير على الأوضاع والميدانية والاقتصادية والأمنية في المحافظة، إضافة إلى احتياجات الهيئات المحلية في المحافظة وأهمية العمل على تلبيتها ضمن الامكانات المتاحة.

https://www.facebook.com/molg.pal
مساحة إعلانية
التعليقات
© جميع الحقوق محفوظة لموقع بوابة الهيئات المحلية